ads

اخر الأخبار

طرق فحص حالة هاتف وتحديد اعطاله قبل شراء من سوق سوداء


يعد الاختبار والتحقق من سلامة الهاتف مفيدًا بشكل خاص إذا كنت قد اشتريت للتو هاتفًا أو جهازًا لوحيًا، أو تخطط لبيع هاتفك، أو تم إصلاحه، وحتى إذا لم تكن لديك مشكلة محددة، فمن الجيد إجراء فحص دوري لجهازك للتأكد من أن كل شيء يعمل بطريقة صحيحة.





يُعد تطبيق (Phone Check (and Test أحد أفضل تطبيقات فحص أجهزة أندرويد، وتتشابع طريقة عمل التطبيق إلى حد ما مع طريقة عمل تطبيق سطح المكتب CPU-Z، حيث يمنحك معلومات وفيرة عن مواصفات جهازك بالإضافة إلى عدد كبير من خيارات الفحص.


يعتبر تطبيق Phone Doctor Plus من أفضل تطبيقات فحص أجهزة أندرويد حيث يتيح لك إجراء ما يصل إلى 30 اختبار على جهازك للتأكد من أن كل جزء فيه يعمل بشكل صحيح.

تتشابه عمليات الفحص التي يتيحها لك هذا التطبيق مع التطبيق السابق، ولكن تطبيق Phone Doctor Plus يوفر تجربة استخدام أفضل بشكل عام بسبب واجهة الاستخدام البسيطة.



يتيح لك هذا التطبيق المجاني إجراء فحص سريع لشاشة جهازك واكتشاف أي وحدات بكسل ميتة dead pixels، ويعمل التطبيق على جميع درجات دقة الشاشة، وهو مناسب لكل من الهاتف والجهاز اللوحي بدرجة وضوح عالية.

ذكرنا فيما سبق أن التطبيقين السابقين يمكنهما اكتشاف وحدات البكسلات الميتة في شاشة جهازك، ولكنهما لا يقدمان لك طرق لإصلاحها، ولذلك إذا ظهر لك بكسلات ميتة في الشاشة أثناء اختبار جهازك باستخدام أحد التطبيقين، فيمكنك الانتقال إلى تطبيق Dead Pixels Test and Fix لإصلاحها مباشرة.



يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية من مشاكل البطارية وسرعة استنزافها، وهناك العديد من الأسباب لذلك ولكن أهمها أن الهواتف تعمل ببطاريات الليثيوم أيون التي تقل قدرتها على تخزين الطاقة مع تقدمها في العمر، بالإضافة إلى أن الغالبية العظمى منا لا يتبع المعايير النوذجية للتعامل مع هذه البطاريات بشكل سليم.

لا يعمل تطبيق AccuBattery على إصلاح مشكلات البطارية ولكن يتم تشغيل AccuBattery عبر قائمة من عمليات فحص سلامة البطارية في محاولة لمعرفة حالتها ودورة حياتها.

ليست هناك تعليقات